بالفيديو..تتويج حسناء فرنسية بتاج ملكة جمال العالم بالعاصمة الفلبينية
الاثنين 30 يناير 2017 الساعة 21:35
ايريس ميتينايير

ايريس ميتينايير

مراقبون برس- متابعات:

تُوّجت الفرنسية “ايريس ميتينايير” اليوم الإثنين، بلقب ملكة جمال العالم، التي احتضنتها  العاصمة الفلبينية مانيلا، وهو اللقب الذي افتقدته فرنسا منذ65 عامًا، ولم تحصل عليه أوروبا عمومًا طيلة 30 عامًا.
وخلفت الحسناء الفرنسية (24 عامًا)، الفلبينية “بيا الونزو وورتزباش”، وهي من مواليد مدينة ليل، وتدرس في السنة الخامسة بقسم جراحة الأسنان، وتنوي استكمال دراستها السنة المقبلة، كما صرحت أنها ستناضل من أجل الدفاع عن دراسة الفتيات في العالم، والتزمت بقيادة حملة إعلامية تحفز على الاهتمام بنظافة الفم والأسنان.
ويبلغ طول ايريس– ملكة جمال فرنسا لعام 2016- مترًا و 72 سم، وهي تعشق السينما، ومن أبرز اهتماماتها: الثقافة والرياضة والسفر والطبخ، خصوصًا الأطباق الفرنسية، وقد حصلت على أعلى نقطة في الاختبار الثقافي. وتتسم شخصيتها بالبساطة والتلقائية والإصرار، حسب الصحافة الفرنسية المحلية.
وكانت الفرنسية المكسيكية، “كريستيان مارتيل”، آخر من حمل اللقب لفرنسا عام 1953،  بالرغم من أنها لم تكن ملكة جمال فرنسا، حيث قررت “سيلفيان كاربونتييه” ملكة جمال فرسا لتلك السنة التوقف عن حضور مسابقات الجمال، فتم تعويضها  بــ “كريستيان مارتيل” التي فتح لها اللقب أبواب السينما، فشاركت في مجموعة من الأفلام الأمريكية، قبل أن تتزوج من رجل سياسي مكسيكي معروف.


 

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*
دروس السبع العجاف

د. محمد جميح

سموها ماشئتم!

ماجد الداعري

هلموا إلى 21 مايو

د.عيدروس النقيب

حقيقة الدنبوع

ماجد الداعري