البيت الأبيض يرتكب فضيحة استبدال نجمة إباحية برئيسة وزراء بريطانيا
الاثنين 30 يناير 2017 الساعة 00:50

مراقبون برس- متابعات :



ارتكب البيت الأبيض خطأ لغويا أثار موجة من التعليقات الساخرة، إذ كتب في وثيقة رسمية اسم رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، بطريقة غير صحيحة توحي إلى اسم نجمة أفلام إباحية سابقة.
وحسب موقع قناة روسيا اليوم فقد جاء هذا الخطأ من قبل موظفي البيت الأبيض لعدة مرات في الجدول الرسمي للقاء بين تيريزا ماي والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بواشنطن، الجمعة الماضي، الذي أجري في إطار زيارتها إلى الولايات المتحدة، حيث كتب في الوثيقة اسم رئيسة الوزراء البريطانية من دون الحرف الإنكليزي "h"، أي كـ"Teresa May" بدلا من الاسم الصحيح "Theresa May".
وظهر هذا الخطأ في نص الجدول 3 مرات: عندما تحدثت هذه الوثيقة عن اللقاء في المكتب البيضاوي، وعشاء العمل بين ترامب وماي، ومؤتمرهما الصحفي بعد القمة.
وتجدر الإشارة إلى أن "Teresa May" هي العارضة البريطانية المشهورة للأزياء والممثلة الإباحية التي شاركت في عدد من "الأفلام الخاصة بالبالغين".
وأفادت وسائل إعلام بريطانية بأن المكتب الصحفي للبيت الأبيض عدل لاحقا هذا الخطأ.
ومن الجدير بالذكر أن هذا الغلط اللغوي يتكرر دائما منذ تولي تيريزا ماي "Theresa May" منصب رئيسة الوزراء البريطانية.
وأثار هذا الخطأ لا انزعاج رئيسة الوزراء بل انزعاج الممثلة الاباحية، البالغة حاليا 50 عاما من عمرها، حيث قالت في تغريدة نشرتها على صفحتها في موقع "تويتر": "أجد أنه من المضحك جدا أن هناك كثيرا من الناس يعتقدون أنني رئيسة الوزراء، ويظهر ذلك فقط مدى جهل بعض الأشخاص".

إضافة تعليق
الأسم*
الموضوع*
نص التعليق*
دروس السبع العجاف

د. محمد جميح

سموها ماشئتم!

ماجد الداعري

هلموا إلى 21 مايو

د.عيدروس النقيب

حقيقة الدنبوع

ماجد الداعري